عاشوراء عند الشيعة - القطيف مئات الآلاف من السعوديين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء جهينة الإخبارية : يقول المرعشي انّ قتل الحسين وأهل بيته وشيعته على يد الأمويين دفعت بني أمية إلى الاحتفال بيوم العاشر، ومن هنا وضعوا.

عاشوراء عند الشيعة - القطيف مئات الآلاف من السعوديين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء جهينة الإخبارية : يقول المرعشي انّ قتل الحسين وأهل بيته وشيعته على يد الأمويين دفعت بني أمية إلى الاحتفال بيوم العاشر، ومن هنا وضعوا.. أما عند الشيعة فيوم عاشوراء هو ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، ويحيون هذا اليوم بمظاهر رمزية لتأنيب الذات وإظهار. عند الشيعة رأي فقهاء الشيعة الإثني عشر، ومنهم علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء مكروه ويمكن الاكتفاء بالصوم عن الماء تشبها بعطش. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. ذكرى عاشوراء عند أهل السنة على النقيض منها عند الشيعة، حيث يحتفل أهل السنة بذكرى عاشوراء ويصومونه أسوة بالحبيب المصطفى عليه السلام وإعمالا بفتاوى دار الإفتاء التى أكدت عظمة صومه، وأنه من السنن المستحبة، كما تحرص الأسرة المصرية على الاحتفال بذكرى عاشوراء بإعداد طبق. الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى اعتادوا كل عام على إحياء طقوس عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من.

لماذا الشيعه يضربون انفسهم في يوم عاشوراء، يعتبر يوم عاشوراء من الايام المهمة عند الشيعة، حيث يعتبر يوم عاشوراء من المناسبات الدينية عند الشيعة، وهناك العديد من الطقوس الغريبة التي يقوم بها الشيعة في يوم. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. كثر التساؤل عن قصة يوم عاشوراء عند الشيعة من قرب موعده بشكل كبير لذا سنقدم لكم القصص الخاصة بهذا اليوم عند كل طائفة، فيوم عاشوراء من الأيام المقدسة عند المسلمين واليهود، فهذا اليوم هو اليوم الذي نجى فيه الله سبحانه وتعالى نبيه موسى وجيشه من الأعداء، وقد أوصانا النبي بصيام هذا اليوم لِما له من فضل عظيم، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنوضح لكم قصة هذا اليوم وفضل صيامه. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة وتجمع الملايين من الشيعة بخصوص العالم في المراقد والمساجد يوم الخميس إحياء لذكرى يوم عاشوره، وتوافدت جماهير عارمة من جميع مناطق العالم على بلدة كربلاء العراقية. يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام.ومن أهمّ أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.وقد أوجدت هذه الحادثة استنكاراً منقطع النظير على مرّ الأيام.

العراقيون الشيعة أحيوا ذكرى عاشوراء مرددين شعارات ضد الحكومة الشرق الأوسط
العراقيون الشيعة أحيوا ذكرى عاشوراء مرددين شعارات ضد الحكومة الشرق الأوسط from aawsat.com
كثر التساؤل عن قصة يوم عاشوراء عند الشيعة من قرب موعده بشكل كبير لذا سنقدم لكم القصص الخاصة بهذا اليوم عند كل طائفة، فيوم عاشوراء من الأيام المقدسة عند المسلمين واليهود، فهذا اليوم هو اليوم الذي نجى فيه الله سبحانه وتعالى نبيه موسى وجيشه من الأعداء، وقد أوصانا النبي بصيام هذا اليوم لِما له من فضل عظيم، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنوضح لكم قصة هذا اليوم وفضل صيامه. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة، يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو من أحد الايام المقدسة لدى المسلمين والشيعة واليهود، حيث أن المسلمين يقدسون ويصومون هذا اليوم وكذلك اليهود والشيعة، لكن هناك بعض الطقوس التي يتم إقامتها من قبل اليهود. بين فرح السنة وحزن الشيعة يحظى يومُ عاشوراءَ بمكانةٍ خاصةٍ عندَ المسلمين، على اختلافِ مِلَلهم وطوائفهم. الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى اعتادوا كل عام على إحياء طقوس عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، موعد عاشوراء لهذا العام 2021 عند الشيعة. يعتبر يوم عاشوراء عند الشيعة هو يوم حزين حيث تقام فيه مجالس العزاء والحزن الشديد, وتُقام المحاضرات لعرض حادثة مقتل الإمام الحسين بن علي على الناس من خلال الخطيب والذي غالبا ما يجلس على المنبر متوسطاً الناس، ليبكي الناس على المقتل، ثم تبدأ شعائر أخرى كاللطم، ويجلس الرادود يردد المراثي على اللاطمين، ويُجرَى فيها تمثيل مقتل الحسين ويظهرون في هذه المجالس ما فيه من مظاهر الحزن والبكاء وما يصاحبه من كثرة الأعلام ودق الطبول وغيرهما.

الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى.

فبحسب العقيدة الشيعية، فإن عاشوراء هي ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، كان إحدى أهم نقاط الانقسام بين الأغلبية السنية. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. في حول الشیعة, الصوم في فروع الدین, ما قيل حول عاشوراء / لا ريب في أن استعمال كلمة (عاشوراء) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام). قصة يوم عاشوراء عند الشيعة وأهل السنة ، عاشوراء ، ما يوم عاشوراء ؟ ، متى يبدأ الصوم ، معركة كربلاء ، أراء الشيعة. ذكرى عاشوراء عند أهل السنة على النقيض منها عند الشيعة، حيث يحتفل أهل السنة بذكرى عاشوراء ويصومونه أسوة بالحبيب المصطفى عليه السلام وإعمالا بفتاوى دار الإفتاء التى أكدت عظمة صومه، وأنه من السنن المستحبة، كما تحرص الأسرة المصرية على الاحتفال بذكرى عاشوراء بإعداد طبق. أما عند الشيعة فيوم عاشوراء هو ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، ويحيون هذا اليوم بمظاهر رمزية لتأنيب الذات وإظهار. الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى اعتادوا كل عام على إحياء طقوس عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من. هذه العبادة اخذت بالتوسع في العهد الاول بين الشيعة والتشيع و عندما اراد الشيعة البحث عن عبادات يخالفون بها بني امية و أرادوا من خلالها اظهار اختلاف عقيدتهم عن باقي المسلمين و لذلك سعوا الى التهويل و التشديد من ضرورة هذه العبادة و ضرورة الاخذ بها فجعلوا لها لباس يميزها وهو. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم. يعتقد بعض المسلمون السنة وبعض اليهود أنه اليوم الذي نجى الله فيه موسى وقومه من آل فرعون وتنقل بعض كتب السنة ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم صيامه عندما علم أن يهود المدينة يصومونه وقال « أنا أولى بموسى منهم » ويقابل هذا اليوم عند اليهود. يوم عاشوراء عند الشيعو هو اليوم الذي قتل فيه الحسين رضي الله عنه وارضاه، فى معركة الطف وهذا يوم تقام فيه المواكب والحسينيات وتقام فيه الطقوس، حزنا على يوم مقتل الحسين رضي. لليوم العاشر من شهر محرّم مكانة خاصّة عند الشيعة، إنه يوم عاشوراء، اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، إنه يوم عزاء وحزن، يتذكّره الشيعة في إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان.

هذه العبادة اخذت بالتوسع في العهد الاول بين الشيعة والتشيع و عندما اراد الشيعة البحث عن عبادات يخالفون بها بني امية و أرادوا من خلالها اظهار اختلاف عقيدتهم عن باقي المسلمين و لذلك سعوا الى التهويل و التشديد من ضرورة هذه العبادة و ضرورة الاخذ بها فجعلوا لها لباس يميزها وهو. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، بين فرح السنة وحزن الشيعة يحظى يومُ عاشوراءَ بمكانةٍ خاصةٍ عندَ المسلمين، على اختلافِ مِلَلهم وطوائفهم. يعتقد بعض المسلمون السنة وبعض اليهود أنه اليوم الذي نجى الله فيه موسى وقومه من آل فرعون وتنقل بعض كتب السنة ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم صيامه عندما علم أن يهود المدينة يصومونه وقال « أنا أولى بموسى منهم » ويقابل هذا اليوم عند اليهود. الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى اعتادوا كل عام على إحياء طقوس عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من.

ملايين الشيعة في العراق يحيون ذكرى عاشوراء وسط تشديد أمني المصري اليوم
ملايين الشيعة في العراق يحيون ذكرى عاشوراء وسط تشديد أمني المصري اليوم from mediaaws.almasryalyoum.com
ذكرى عاشوراء عند أهل السنة على النقيض منها عند الشيعة، حيث يحتفل أهل السنة بذكرى عاشوراء ويصومونه أسوة بالحبيب المصطفى عليه السلام وإعمالا بفتاوى دار الإفتاء التى أكدت عظمة صومه، وأنه من السنن المستحبة، كما تحرص الأسرة المصرية على الاحتفال بذكرى عاشوراء بإعداد طبق. يعتبر يوم عاشوراء عند الشعية يوم حزين وعزاء لهم لأنه يصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لهذا يحتسبّه الشيعة يوم. كثر التساؤل عن قصة يوم عاشوراء عند الشيعة من قرب موعده بشكل كبير لذا سنقدم لكم القصص الخاصة بهذا اليوم عند كل طائفة، فيوم عاشوراء من الأيام المقدسة عند المسلمين واليهود، فهذا اليوم هو اليوم الذي نجى فيه الله سبحانه وتعالى نبيه موسى وجيشه من الأعداء، وقد أوصانا النبي بصيام هذا اليوم لِما له من فضل عظيم، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنوضح لكم قصة هذا اليوم وفضل صيامه. بين فرح السنة وحزن الشيعة يحظى يومُ عاشوراءَ بمكانةٍ خاصةٍ عندَ المسلمين، على اختلافِ مِلَلهم وطوائفهم. في حول الشیعة, الصوم في فروع الدین, ما قيل حول عاشوراء / لا ريب في أن استعمال كلمة (عاشوراء) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام). قصة يوم عاشوراء عند الشيعة. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة وتجمع الملايين من الشيعة بخصوص العالم في المراقد والمساجد يوم الخميس إحياء لذكرى يوم عاشوره، وتوافدت جماهير عارمة من جميع مناطق العالم على بلدة كربلاء العراقية. عند الشيعة رأي فقهاء الشيعة الإثني عشر، ومنهم علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء مكروه ويمكن الاكتفاء بالصوم عن الماء تشبها بعطش.

يوم عاشوراء عند الشيعو هو اليوم الذي قتل فيه الحسين رضي الله عنه وارضاه، فى معركة الطف وهذا يوم تقام فيه المواكب والحسينيات وتقام فيه الطقوس، حزنا على يوم مقتل الحسين رضي.

يقول المرعشي انّ قتل الحسين وأهل بيته وشيعته على يد الأمويين دفعت بني أمية إلى الاحتفال بيوم العاشر، ومن هنا وضعوا. يعتبر يوم عاشوراء عند الشيعة هو يوم حزين حيث تقام فيه مجالس العزاء والحزن الشديد, وتُقام المحاضرات لعرض حادثة مقتل الإمام الحسين بن علي على الناس من خلال الخطيب والذي غالبا ما يجلس على المنبر متوسطاً الناس، ليبكي الناس على المقتل، ثم تبدأ شعائر أخرى كاللطم، ويجلس الرادود يردد المراثي على اللاطمين، ويُجرَى فيها تمثيل مقتل الحسين ويظهرون في هذه المجالس ما فيه من مظاهر الحزن والبكاء وما يصاحبه من كثرة الأعلام ودق الطبول وغيرهما. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة، يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو من أحد الايام المقدسة لدى المسلمين والشيعة واليهود، حيث أن المسلمين يقدسون ويصومون هذا اليوم وكذلك اليهود والشيعة، لكن هناك بعض الطقوس التي يتم إقامتها من قبل اليهود. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة وتجمع الملايين من الشيعة بخصوص العالم في المراقد والمساجد يوم الخميس إحياء لذكرى يوم عاشوره، وتوافدت جماهير عارمة من جميع مناطق العالم على بلدة كربلاء العراقية. يعتبر يوم عاشوراء عند الشعية يوم حزين وعزاء لهم لأنه يصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لهذا يحتسبّه الشيعة يوم. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. بين فرح السنة وحزن الشيعة يحظى يومُ عاشوراءَ بمكانةٍ خاصةٍ عندَ المسلمين، على اختلافِ مِلَلهم وطوائفهم. لماذا الشيعه يضربون انفسهم في يوم عاشوراء، يعتبر يوم عاشوراء من الايام المهمة عند الشيعة، حيث يعتبر يوم عاشوراء من المناسبات الدينية عند الشيعة، وهناك العديد من الطقوس الغريبة التي يقوم بها الشيعة في يوم. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم. يوم عاشوراء عند الشيعو هو اليوم الذي قتل فيه الحسين رضي الله عنه وارضاه، فى معركة الطف وهذا يوم تقام فيه المواكب والحسينيات وتقام فيه الطقوس، حزنا على يوم مقتل الحسين رضي. عاشوراء هي ذكرى حزينة وأليمة، ترمز إلى الظلم. يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام.ومن أهمّ أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.وقد أوجدت هذه الحادثة استنكاراً منقطع النظير على مرّ الأيام. كثر التساؤل عن قصة يوم عاشوراء عند الشيعة من قرب موعده بشكل كبير لذا سنقدم لكم القصص الخاصة بهذا اليوم عند كل طائفة، فيوم عاشوراء من الأيام المقدسة عند المسلمين واليهود، فهذا اليوم هو اليوم الذي نجى فيه الله سبحانه وتعالى نبيه موسى وجيشه من الأعداء، وقد أوصانا النبي بصيام هذا اليوم لِما له من فضل عظيم، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنوضح لكم قصة هذا اليوم وفضل صيامه.

فبحسب العقيدة الشيعية، فإن عاشوراء هي ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، كان إحدى أهم نقاط الانقسام بين الأغلبية السنية. يقول المرعشي انّ قتل الحسين وأهل بيته وشيعته على يد الأمويين دفعت بني أمية إلى الاحتفال بيوم العاشر، ومن هنا وضعوا. ملايين الشيعة حول العالم يحيون ذكرى عاشوراء. في حول الشیعة, الصوم في فروع الدین, ما قيل حول عاشوراء / لا ريب في أن استعمال كلمة (عاشوراء) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام). يعتبر يوم عاشوراء عند الشعية يوم حزين وعزاء لهم لأنه يصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لهذا يحتسبّه الشيعة يوم.

الشيعة في العراق يحييون ذكرى عاشوراء في النجف Youtube
الشيعة في العراق يحييون ذكرى عاشوراء في النجف Youtube from i.ytimg.com
يعتقد بعض المسلمون السنة وبعض اليهود أنه اليوم الذي نجى الله فيه موسى وقومه من آل فرعون وتنقل بعض كتب السنة ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم صيامه عندما علم أن يهود المدينة يصومونه وقال « أنا أولى بموسى منهم » ويقابل هذا اليوم عند اليهود. ما يفعله الشيعة في عاشوراء من ضرب الصدور ، ولطم الخدود ، وضرب السلاسل على الأكتاف ، وشج الرؤوس بالسيوف وإراقة الدماء ، محدث لا أصل له في الإسلام ، فإن هذه أمور منكرة نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم ، كما أنه. في حول الشیعة, الصوم في فروع الدین, ما قيل حول عاشوراء / لا ريب في أن استعمال كلمة (عاشوراء) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام). قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. أما عند الشيعة فيوم عاشوراء هو ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، ويحيون هذا اليوم بمظاهر رمزية لتأنيب الذات وإظهار. فبحسب العقيدة الشيعية، فإن عاشوراء هي ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، كان إحدى أهم نقاط الانقسام بين الأغلبية السنية. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. يوم عاشوراء عند الشيعو هو اليوم الذي قتل فيه الحسين رضي الله عنه وارضاه، فى معركة الطف وهذا يوم تقام فيه المواكب والحسينيات وتقام فيه الطقوس، حزنا على يوم مقتل الحسين رضي.

قصة يوم عاشوراء عند الشيعة، يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو من أحد الايام المقدسة لدى المسلمين والشيعة واليهود، حيث أن المسلمين يقدسون ويصومون هذا اليوم وكذلك اليهود والشيعة، لكن هناك بعض الطقوس التي يتم إقامتها من قبل اليهود.

يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام.ومن أهمّ أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.وقد أوجدت هذه الحادثة استنكاراً منقطع النظير على مرّ الأيام. بين فرح السنة وحزن الشيعة يحظى يومُ عاشوراءَ بمكانةٍ خاصةٍ عندَ المسلمين، على اختلافِ مِلَلهم وطوائفهم. قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة. عند الشيعة رأي فقهاء الشيعة الإثني عشر، ومنهم علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء مكروه ويمكن الاكتفاء بالصوم عن الماء تشبها بعطش. مع دخولنا فى شهر محرم 1442، نتذكر واقعتين أليمتين على قلوبنا كمسلمين، وهي واقعة يوم عاشوراء بالنسبة لكافة المسلمون، ولكن يوجد قصة يوم عاشوراء عند الشيعة مختصرة، يمكن ان نتعرف عليها لما هذه القصية تتمركز. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة، يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو من أحد الايام المقدسة لدى المسلمين والشيعة واليهود، حيث أن المسلمين يقدسون ويصومون هذا اليوم وكذلك اليهود والشيعة، لكن هناك بعض الطقوس التي يتم إقامتها من قبل اليهود. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم. يقول المرعشي انّ قتل الحسين وأهل بيته وشيعته على يد الأمويين دفعت بني أمية إلى الاحتفال بيوم العاشر، ومن هنا وضعوا. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. يعتبر يوم عاشوراء عند الشعية يوم حزين وعزاء لهم لأنه يصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لهذا يحتسبّه الشيعة يوم. ما يفعله الشيعة في عاشوراء من ضرب الصدور ، ولطم الخدود ، وضرب السلاسل على الأكتاف ، وشج الرؤوس بالسيوف وإراقة الدماء ، محدث لا أصل له في الإسلام ، فإن هذه أمور منكرة نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم ، كما أنه. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء لذلك يعتبره الشيعة.

ملايين الشيعة حول العالم يحيون ذكرى عاشوراء عاشوراء. يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام.ومن أهمّ أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.وقد أوجدت هذه الحادثة استنكاراً منقطع النظير على مرّ الأيام.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama